Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 11:56 ص A+ A- Print Email


كشفت الشركة العملاقة WD عن أحدث منتجاتها لحلول التخزين الداخلي Internal Storage وهو قرص جديد سيجمع مزاياً أقراص HDD الإعتيادية بالإضافة إلى أقراص SSD ذات السرعة الخارقة.
القرص الجديد يأتي بإسم WD Black² وهو بماثل في تصميمه الخارجي ما نراه عادة في أقراص SSD العادية، ولكن في الحقيقة هذا القرص مختلف بشكل كبير، فلقد تمكنت WD من دمج قرص HDD إعتيادي بسعة تخزين 1TB مع قرص تخزين SSD بسعة 120GB وذلك على واجهة توصيل SATA III وحيدة.
ويأتي القرص الجديد بأبعاد مناسبة لأجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة، فهو يأتي بحجم 2.5" مع سمك 9.5mm، ويعمل بواجهة توصيل SATA 6GB/s وتصل سرعة القراءة لقرص الSSD بداخله إلى 350MB/s.
وقال Matt Rutledge نائب الرئيس لوحدة أعمال تكنولوجيا التخزين في ويسترن ديجيتال: "أبدى زباؤننا حماسهم لتكنولوجيا محركات الأقراص بالحالة المصمتة الهجينة، ولكن مستخدمي هذه التكنولوجيا يسعون إلى المزيد من التحكم من حيث تخزين البيانات الخاصة بهم". "وتسمح الأقراص المزدوجة  Black2 لعملائنا الاستفادة من الأداء العالي  للأقراص الصلبة  SSD  وسعة التخزين الكبيرة في حزمة واحدة دون أية آثار جانبية. ويعتبر محرك الأقراص المزدوج WD Black2   نتيجة مباشرة لتفاعلنا مع قاعدة عملائنا من خلال مبادرات مختبرات ويسترن ديجيتال. ووضعت ويسترن ديجيتال برنامجاً تجريبياً للمختبرات يرمي إلى توفير ساحة اختبار حصرية لكبار العملاء وأصحاب النفوذ في قطاع التكنولوجيا فما يتعلق بمنتجات التخزين القائمة والناشئة الخاصة بشركة ويسترن ديجيتال".
وتعمل محركات الأقراص الهجينة  WD Black² المصممة خصيصاً للمهنيين المتحمسين المبدعين، ومحبي الألعاب والذين يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، على تحسين السعة الكلية للقرص، والأداء، والموثوقية، في حين توفر المرونة اللازمة لاختيار كيفية ومكان تخزين البيانات الخاصة بهم. وتعمل الأقراص المزدوجة WD Black2 ، من خلال الاستفادة من مزايا أقراص SSD و HDD.
وستمنح شركة WD ضمان لمدة 5 سنوات كاملة على هذه الأقراص، ولا معلومات حالياً عن السعر ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عنها قريباً.

إرسال تعليق