Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 10:17 ص A+ A- Print Email


في حين أن الجيل الأول لجهاز ألعاب الفيديو Shield لم يحقق بعد النجاح الكامل رغم انه حقق مبيعات جيدة وفقا لعائد الربح الذي حققته NVIDIA وخاصة انه اصبح صفقه جميله بأن تحصل عليه بخصم 100 دولار وسصبح سعره 250 دولار بدل 350 دولار بعد ان تشتري إحدى بطاقات الجيل الجديد من NVIDIA وهي GTX 780Ti او GTX 780 GHz، تقوم شركة Nvidia الأن بالعمل على جيلها الثاني لهذا  الجهاز.

بما أن Shield 2 مصمم ليكون قائما على الجيل الثاني لـ Tegra 5 ، فإن منتج الجيل القادم يمكنه فعلا إحداث ثورة في العاب الموبايل عامة وفي ألعاب الأندرويد خاصة. فنحن نتحدث عن جيل Logan المثير للإهتمام حتى قبل ان يطلق.قال جين هوانغ المدير التنفيذي لشركة Nvidia في مقابلة مع موقع Engadget " من خلال تصنيع Shield نحن نركز مطوري الألعاب حول العالم على الجهاز الذي يسمح لهم لإنشاء تجربة لعب عظيمة على المنصة المتوفرة اليوم، لكنها ليست بالضرورة منصة لعب جيدة. نعتقد بأنه يمكن لنا تغيير ذلك (...) ينبغي أن نتوقع وجود Shield جديد طالما أن هناك Tegra جديد. نحن نصنع جيل Tegra جديد كل سنة".
nvidia-shield2-02
الجيل التالي لشركة Nvidia هو Tegra 5 المسمى Logan و المقرر في عام 2014 ان يرى النور، سيتميز بوحدات معالجة أغراض عامة ARM Cortex كما أيضا وحدة معالجة رسومية Kepler مع دعم لحوسبة وحدة المعالج الرسومي Direct3D, OpenGL 4.4, OpenGL ES 3.0, OpenCL وغيرها.بكون المعالج الرسومي قادر على معالجة الأغراض العامة على وحدة المعالج الرسومي، فإن شركة Nvidia ستقدم انفراجا على ما يبدو كبيرا في الأداء إضافة لرسومات ثلاثية أبعاد واقعية مع اداء ممتاز.
في مؤتمر Siggraph 2013 عرضت شركة Nvidia رقاقتها Logan للمرة الأولى. الشركة تزعم بأن الرقاقة تستهلك فقط  2 واط من الطاقة وذلك اثناء الأداء العالي، لكن أداءه الإجمالي ينبغي أن يكون أعلى من بطاقة GeForce 8800 GTX (كانت أعلى البطاقات الرسومية اداء في تلك الفترة من عام 2006-2007) وينبغي أن تكون ايضا أعلى بشكل كبير من ذلك المعالج الرسومي داخل رقاقة Apple A6X SoC ( التي تشغل iPad 4).
بما أن رقاقة Tegra5 بدأت فعليا مرحلة الإنتاج وتم عرضها في العمل على ارض الواقع نوعا ما، فإن شركة Nvidia قد تكون على المسار الصحيح لإطلاقها خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2014. بقول ذلك، فإنه من المنطقي توقع وصول Shield2 في وقت قريب وأن يصبح المنتج التجاري الأول القائم على رقاقة Tegra 5.
من خلال متابعتنا لمسار تطور Tegra فأستطيع ان اقول انه يتطور من سنة الى اخرى بشكل ملفت جدا. اما ماذا نتوقع من Tegra5؟ فمن الصعب التكهن الأن ولكن الذي نحن متأكدين منه هو انه سوف يأتي بأداء افضل بكثير من Tegra4 وسوف يعطي للشركة دفعة قوية لكي تستطيع ان تستخدمة في منتجات اخرى بما انه اصبح اقوى وذو فعالية في استهلاك الطاقة. اما بالنسبة لإطلاق Shield2 رسميا في الفترة القادمة فإن ما سوف يحدد نجاحه من عدمه هو تواجده في السوق والمميزات التي سوف يأتي بها خلافا للجيل الأول.

إرسال تعليق