Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 4:07 ص A+ A- Print Email


 إن جهازي الكونسول PS4 و Xbox One على وشك ان تتوجها للمبيعات وكلا من تلك الأجهزة مشغلة بواسطة رقاقات AMD silicon مخصصة. يتوقع المحللون مبيعات قوية لها ويتعين على AMD شحن مليون قطعة معالج Jaguar لأحدث أجهزة الكونسول.
نتيجة لذلك، شركة AMD تكتسب حصة سوق في مجال معالجات x86 وهذا ليس من المستغرب نظرا للحجم الهائل من الجيل القادم لأجهزة الكونسول التي سُتنتج خلال النصف الأول من العام القادم ، مع أن شركة AMD مازال ينقصها معالجات x86 في المنافسة في قطاعات الفئة العليا والمتوسطة .
Den McCarron المحلل الرئيسي لـ Mercury Researchأخبر IDG بأن ملايين أجهزة الكونسول الجديدة ستباع في الأسابيع القادمة، مما يعزز أعداد مبيعات AMD في حصة السوق. شركة Intel من ناحية أخرى مازالت تعتمد على شحنات PC وقطع معالجات السيرفر، بالتالي فإن ركود PC قد ترك أثاره في نسبة السوق.يرى McCarron ان هدف شركة AMD على المدى الطويل هو الخروج من سوق الـ PC.حيث ان شركة AMD ترى النمو بفضل الرقاقات المخصصة في مجالات اخرى غير الـ PC. في هذه الأثناء تأمل شركة Intel باغتنام المزيد من حصة سوق الأجهزة اللوحية مع معالجات Bay Trail. لا شركة AMD ولا شركة Intel تملك هواتف ذكية في هذه المرحلة مع أن شركة Intel تصل إلى تلك الفئة وبدأت فيها ولكن ببطئ.
ولقد أنهت شركة Intel الربع الثالث بحصة سوق بنسبة 80.2%ولكنها تراجعت عن السنة الماضية حيث حققت في السنة الماضية في نفس الربع نسبة 83.3%. وارتفعت نسبة شركة AMD لـ19.3% عن نسبة 16.1%. مع هذا, في مجال PC كسبت شركة Intel حصة في السوق في حين انخفضت حصة شركة AMD من 16.1 % لـ15.8 %.من غير المرجح أن تحقق شركة AMD مكاسب تصميم رقاقات مخصصة على المدى القصير، لكن مع ظهور تقنيات مثل HSA فإن قطع السيرفر القائمة على وحدة المعالج المسرع القادمة ومشتقاتها المخصصة لهذا التوجه قد تصبح أكثر تشويقا وهذا سوف ينعكس بالمزيد من الإستحواذ على حصة السوق x86 لصالح AMD.

دخول جيد من AMD لي عالم الكونسول تخيلوا لو AMDتدخل مجال الأجهزة ذكية :]

إرسال تعليق