Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 11:37 ص A+ A- Print Email



بكل تأكيد انها خطوة ذكية لـ AMD خاصة انها بدأت بالعمل بشكل جدي على تطوير وحدات المعالج المسرع ومع المزيد من الدعم في التطبيقات فهي بكل بساطة في الطريق الصحيح .في مؤتمر APU13 أعلنت شركة AMD عن وحدات المعالج المسرع (APU) من أجل سيرفرات الجيل الثاني من خلال التقدم المهم في أدوات البرمجيات المطورة من قبل شركة AMD وبالتعاون مع شركائها ومجتمع المصدر المفتوح.
  زميل لشركة AMD فيل روجرز سلط الضوء على التقدم الكبير الذي حققته شركة AMD في كل من تطوير البرمجيات داخليا وتمكين الآخري لتطوير البرمجيات للاستفادة من قدرات تقنية وحدة المعالج المسرع لشركة AMD، التي تجمع المعالجات الرسومية AMD Radeon مع المعالجات الحسابية x86 على رقاقة واحدة.
حيث تحدث السيد Suresh Gopalakrishnan نائب رئيس الشركة والمدير العام لقسم أعمال السيرفر لدى شركة AMD "ينبغي أن تكون السيرفرات فعالة، قابلة للتطوير، قابلة للتكيف كي تقابل خصائص حوسبة أعباء العمل المتغيرة والجديدة. تطبيقات البرمجيات التي تعمل مع وحدات المعالج المسرع للسيرفر مصممة كي تدفع بحلول سيرفر مكثفة، عالية الفعالية، منخفضة الطاقة ومحسنة. لقد طورنا خارطة عمل معالجنا لدعم هذه الفرصة الممكنة، والآن نقوم بعرض كيفية اكتساب الزخم للنظام الإيكولوجي لبرمجيات وحدة المعالج المسرع ومايمكن أن يفعله المطورون للمساهمة في ذلك".
amd-opteron-roadmap-02
مع إدراك أن وحدات المعالج المسرع للسيرفر القائمة على معمارية النظام الغير متجانس (HSA) القادمة قريبا للسوق، فقد طورت شركة AMD ادوات من أجل مطوري البرمجيات للاستفادة من الفوائد التي تزودها HSA. إن HSA يمكن وحدة المعالج المركزي والرسومي من العمل في تجانس على قطعة فردية من السيليكون ونقل المهام الصحيحة بسلاسة إلى أكثر عنصر ملائم للمعالجة دون أي تأخر في نقل البيانات وتوفير المزيد من الذاكرة لوحدة المعالج الرسومي بحيث يمكنه من القيام بمهام المعالجة المعقدة وبذلك تندرج تلك العملية في عقدة واحدة.
إن AMD تتعاون مع شركائها في مجال التقنية ومجتمع المصدر المفتوح لتزويد المطورين مع أدوات لتمكنهم من بناء تطبيقات سيرفر التي تستخدم كلا من قدرات الحوسبة لوحدة المعالج المركزي والرسومي المتوفرة في وحدات المعالج المسرع للسيرفر القائم على معمارية HSA الثورية. أبرز الأدوات اليوم في مؤتمر APU13 تضمنت:
  • مشروع سومطرة – مشروع مشترك بين شركتي AMD و Oracle تم في مصدر مفتوح بحيث يمكن المطورين من الترميز في Java والاستفادة من حوسبة وحدة المعالج الرسومي.
  • مشروع GCC/HSA- مشروع شركتي SUSE و AMD لتمكين مترجم Linux المشهور ذو المصدر المفتوح GCC لدعم معمارية HSA الموجه لـ OpenMP APIs.
  • مترجم PGI مسرع- إصدار تجريبي متوفر يمكن المطورين من إضافة توجيهات OpenACC التي تدعم وحدات المعالج المسرع لشركة AMD ووحدات المعالج الرسومي المنفصلة للغة البرمجه Fortran في نظامي Windows و Linux و C و ايضا لغة البرمجة ++C.
  • clMath مكتبات رياضيات OpenCL لشركة AMD التي أسهمت للمصدر المفتوح في شهر أغسطس لتمكين المطورين من تسريع العمليات الحسابية الهندسية والعلمية الشائعة على وحدات المعالج المسرع AMD ووحدات المعالج الرسومي المنفصل.
  • ArrayFire 2.0 لـ OpenCL- مكتبة رياضيات سريعة من قبل شركة AccelerEyes التي تستخدم clMath من اجل حوسبة وحدة المعالج الرسومي وتعرض سهولة استخدام وحدة المعالج المسرع من أجل مطوري Windows و Linux.
  • CodeXL 1.3- مجموعة أدوات مطورة شاملة من أجل Windows و Linux التي تتميز بالتصحيح عن بعد لتمكين من تطوير تطبيقات السيرفر.

إرسال تعليق