Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 6:56 ص A+ A- Print Email

تمكنت مجلة أمريكية رائدة في هذا المجال من الحصول على جهاز الألعاب PS4،ما يهمنا هو ما بداخل جهاز PS4 والتي فعلا استطاعت المجلة ان تنشر صور من داخل الجهاز والذي سوف يصبح متوفرا لاحقا هذا الشهر. بما أننا نعرف الآن شكل ومواصفات القطع التي بداخل الجهاز.....لكن مازلنا نتسائل حول الميزات الآخرى لجهاز PS4 المنتظر.

قامت مجلة The Wired بتفكيك جهاز PS4 وكشفت عما بداخله بكل مايمثله من تفاصيل.والنتيجة كانت......تماما كما هو متوقع الجهاز ذو تصميم لوح ام مبسطة، مروحة عالية السرعة، محرك أقراص ثابت كما أيضا نظام تبريد معقد. قطع الجهاز بحد ذاتها مصنوع من بلاستيك عالي الجودة وبشكل عام يبدو متينا جدا.لوحة الأم المبسطة لـ PS4 تبدو تماما كلوحة ام للحاسوب متكاملة. الـ PCB يحمل بصمة TSMC باستخدام رقاقة AMD Fusion المصنوعة بدقة تصنيع 28nm ( مع 8 انوة Jaguar x86، محرك رسومي قائم على معمارية Radeon GCN ووحدة تحكم ذاكرة GDDR5) حيث أن هناك 16 رقاقة GDDR5 على كل من جانبيها.
sony-ps4-01
لوحة ام PS4 بحد ذاتها تبدو ذو جودة عالية إنها تحفة فنية من العمل الهندسي مع ذلك اللوحة الأم المبسطة هذه تبدو متقدمة من ناحية التصميم حقا. إنها تتميز بواجهة ذاكرة 256bit عالية السرعة فضلا عن مدخلات باور فاز 4+2.من الضروري أن نلاحظ أن PS4 يستخدم 16 رقاقة ذاكرة 4Gb GDDR5 مما يعني بشكل محتمل أن PS4 قائم على SoC (منظومة على رقاقة) AMD Fusion والتي تجمع ثمانية انوية Jaguar x86، نواة AMD Radeon HD مع مجموعة موحدة من 18 وحدة حوسبة AMD GCN (اي 1152 معالج تدفق والتي تشغل مجتمعة 1.84TFLOPS من طاقة الحاسوب التي يمكن تطبيقها بحرية للرسومات، مهام المحاكاة، أو مزيج من الاثنين)، كما ايضا وحدة تحكم ذاكرة GDDR5 ثنائية القناة. سيأتي جهاز PS4 مع 8GB من  ذاكرة GDDR5 فرعي موحد (مع عرض نطاق ترددي بـ176GB/s) لكلا من وحدة المعالج المركزي ووحدة المعالج الرسومي كذلك سعة ضخمة لمحرك القرص الثابت.
sony-ps4-03

سيتم تجهيز PS4 مع محرك اقراص Blu-ray قادر على قراءة BDs عند سرعة 6x و DVDs عند سرعة 8x. ويحتوي على منفذ USB 3.0 بإلإضافة إلى منفذ aux، منفذ Gigabit Ethernet، 802.11b/g/n Wi-Fi، تقنية Bluetooth 2.1 EDR لاسلكية كذلك منفذ HDMI، مخارج بصرية وقياسية. النظام الجديد سيستخدم وحدة تحكم DualShock 4 جديدة مع سطح لمس متكامل وايضا استشعار حركة افضل بفضل كاميرات تعقب PS4 جديدة وهي للتنويه سوف تُباع بشكل منفصل بسعر 59 دولار.
نظام ترفيه PS4 ( سلسلة CUH-1000A) سيتم إطلاقه في 15 نوفمبر 2013 في كندا والولايات المتحدة، ومن 29 نوفمبر 2013 في أوروبا (منطقة PAL) التي تتضمن أستراليا، النمسا، بلجيكا، الدانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، لوكسيمبورغ، هولندا، نيوزيليندا، النرويج، بولندا، البرتغال، روسيا، أسبانيا، السويد، سويسرا والمملكة المتحدة. سيتم أيضا إطلاق PS4 في عشر بلدان لاتينية في 29 نوفمبر: الأرجنتين، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، السلفادور، جواتيمالا، المكسيك، بانما وبيرو.حينما يتوفر جهاز PS4 هذه السنة سوف يتم بيعه وفقا لسعر التجزئة الموصى به بمبلغ 399 دولار.

إرسال تعليق