Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 7:23 ص A+ A- Print Email
ظهرت الصورة الأولى للجيل القادم من معالج Core i7 ذو الفئة العليا للأجهزة المكتبية من شركة Intel والمسمى Haswell-E.هذا المعالج سوف يكون قائم على أحدث معمارية دقيقة وهي Haswell.
ستكون الرقاقة أول معالج فئة عليا لشركة Intel تأتي مع ثمانية انوية،بالإضافة انه سوف يكون أول معالج مركزي سيتم إصداره مع واجهة ذاكرة DDR4. إضافة إلى القيام بتحسينات IPC على Ivy Bridge والذي يأتي مع Haswell بشكل افضل مما كان، فإن الرقاقة تدمج وحدة تحكم ذاكرة DDR4 متكاملة رباعية القناة، مع تردد سرعات ذاكرة  بـ DDR4-2133 MHz، الجيل الثالث من منفذ PCI-Express يأتي بنفس ناقل شرائح DMI 2.0 وهو (4GB/بالثانية).
Core-i7-Haswell-E-02
Core-i7-Haswell-E-01
Core-i7-Haswell-E-03
بما ان المعالج القادم سوف يستخدم سوكيت LGA2011-3، فإن معالجات Haswell-E ستكون غير متوافقة مع لوحات الأم ذات سوكيت LGA2011 الحالية، حيث أن قياسات السوكيت ستختلف عن سوكيت LGA2011 الذي تعمل عليه معالجات IvyBridge-E. ستقدم شركة Intel شرائح X99 Express والتي تضم : منافذ 6Gb/s SATA وحدات تحكم USB 3.0 مدمجة، ومنفذ الجيل الثاني لـ PCI-Express.

Core-i7-Haswell-E-04
 من المثير للاهتمام أنه لايوجد هناك ذكر لـ SATA-Express التي يُقال أن الجيل القادم من سلسلة شرائح 9 لمنصات Broadwell سوف تكون موجودها معها. شريحة  X99 لاتبدو مختلفة جدا عن شريحة Z87 اليوم. مع ظهور عينات هندسية للمعالج القادم، لن يكون مفاجئا إذا أطلقت شركة Intel معالج Haswell-E على هامش أي من المعارض الثلاث التجارية الكبرى في السنة القادمة (CES, CeBITو Computex).


إرسال تعليق