Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 5:10 ص A+ A- Print Email

29100658-content
نسمع من فترة لأخرى معلومات عن تلاعب الشركة الفلانية بنتائج مواصفات هاتفها الفلاني ليُعطي نقاط عالية على تطبيقات قياس الأداء، وبالتالي تمكن هذا الهاتف من إقناع العديد من المستخدمين أنه الأفضل والأقوى من حيث المواصفات، وكانت آخر هذه التلاعبات “غير المؤكدة” تتحدث عن تلاعب سامسونج بنتائج الاختبار الخاصة بهاتفها الجديد Galaxy Note 3و لاننسي Galaxy S4، إلا أن الشركة نفت ذلك.
المهم هنا أن فريق عمل تطبيق اختبار الأداء AnTuTu قرر إنهاء هذه التلاعبات والحفاظ على سمعة تطبيقه باعتباره الأفضل ضمن تطبيقات اختبار الأداء، وأشار الفريق إلى أن ما يدعمه هو النتائج القانونية التي تقدم معلومات صادقة، فيما يعمل بحزم على إيقاف أي عملية خداع للمستخدمين عن طريق التلاعب بالنتائج الخاصة بهاتف ما.
ومن الواضح أن فريق AnTuTu مستاء من التقارير التي تظهر في الآونة الأخيرة حول تلاعب الشركات في نتائج الاختبار، ويرغب بوضع حد لهذه التلاعبات، دون أن يدخل في تفاصيل ما حصل مع سامسونج أو غيرها. ويدعي الفريق أن التطبيق الجديد AnTuTu X Benchmark سيعمل بشكلٍ مماثل للتطبيق الحالي الخاص بالخدمة، إلا أنه سيجلب معه بعض الحيل الخفية التي تستطيع اكتشاف من يقوم بعملية خداع واحتيال على التطبيق.
29100754-content
وعلى الرغم من أن فريق AnTuTu لم يقوم بالكشف عن النتائج المغشوشة التي تم الاعتماد عليها أثناء قياس الأداء عبر التطبيق الخاص بهم، إلا أنهم يعملون بشكلٍ جدي للحد من هذه المشاكل والمضي إلى الأمام. ومن الجيد أن نشاهد اعتراف الفريق بأن خدمتهم متواضعة حاليًا ويمكن الاحتيال عليها، مع وعود باتخاذ الخطوات اللازمة لإصلاح هذه الثغرات، ليصبح بالإمكان الاعتماد بشكلٍ جدي على نتائج مقياس الأداء خاصته.
على أي حال، هذه خطوة جيدة وبادرة حسنة من AnTuTu، ولكن هل سيتمكن هذا الفريق من التغلب على الشركات الكبيرة إن أرادت فعلًا التلاعب بنتائج الاختبارات الخاصة بهواتفها؟ وكم من الوقت ستحتاج الشركات المصنّعة للهواتف من أجل إيجاد حلول أخرى للتلاعب على تطبيق AnTuTu بعد أن يتم تأمينه؟

إرسال تعليق