Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 6:29 ص A+ A- Print Email
 Android 4.4 KitKat update: release date, features and rumors
في الأيام الماضية انتشرت إشاعات في المواقع التقنية تشير إلى أنه سيتم إطلاق الأندرويد 4.4 كتكات يوم الخميس القادم، و اليوم تسربت وثيقة سرية أُرسلت من شركة قوقل إلى الشركات المصنعة للأندرويد توضح بعض التغييرات التي يمكن أن نشهدها على الأجهزة التي ستعمل بنظام الأندرويد كتكات. أحد الميزات المهمة للغاية هي قدرة الأجهزة ذات الذاكرة القليلة على التحديث إلى هذا الإصدار الحديث من الأندرويد. الهواتف ذات الذاكرة المنخفضة المنتجة من قبل سامسونج ، هاواوي ،ZTE و غيرها و التي تحمل رام 512MB في وضع سيء مقارنة مع هواتف اليوم التي تحمل رام بسعة 2 أو 3 قيقابايت. هذه الأجهزة ذات الرام المنخفض عادة لا يتم تحديثها إلى إصدارات حديثة من الأندرويد، حسناً، هذا الوضع قد يتغير مع الأندرويد 4.4 كتكات .

بالإضافة إلى مساعدة الهواتف ذات الذاكرة المنخفضة للتحديث إلى أحدث إصدارات الأندرويد ، نظام كتكات قد يستخدم أيضاُ في الأجهزة القابلة للإرتداء مثل الساعات و النظارات الذكية، التي تحمل ذاكرة منخفضة أيضاً. الأندرويد 4.4 كما يبدو سيدعم ثلاث أنواع جديدة من الحساسات ، و هي متجه دوران المغناطيسية الأرضية (geomagnetic rotation vector) ، لاقط خطوات و عداد خطوات، مما يجعله مثالياً للساعات الذكية و نظارة قوقل. الحساسات سيكون لها القدرة على معرفة كم مشى الشخص استناداً على عدد خطواته، قد تكون هذه الميزة مفيدة عند عرض الملاحة الداخلية.

الأندرويد كتكات سيسمح للمطورين بتطوير تطبيقات تسمح للهاتف بأن يكون بديلاً للبطاقات الفيزيائية كبطاقات الدفع أو بطاقات الدخول إلى غرفة الفندق. من خلال تبديل البطاقات بالهواتف، لن يحتاج المطورون إلى تصريح من مزودين الخدمة في ظروف معينة، مما يجعل عملية إنشاء تطبيقات تستعمل NFC لنقل المعلومات أو دخول غرفة معينة أسرع و أسهل.
يقول Einar Rosenberg الرئيس التنفيذي لشركة Creating Revolutions المختصة بتطوير تطبيقات هدفها استغلال تقنية NFC أن تبنّي هذه التقنية على الأندرويد بطيئة لان المطورين لم يستطيعو صنع تطبيقات تحاكي عمل البطاقات الممغنطة في الواقع دون الحصول على تصريح من مزودين الخدمة اللاسلكية، لأن مزودين الخدمة اللاسلكية يتحكمون بجزء من الهاتف يسمى "العنصر الآمن" حيث تُحفظ بيانات صاحب البطاقة. و وفقاً لإمكانيات الأندرويد كتكات، المطورون سيستطيعون محاكاة عمل البطاقات الممغنطة دون الحاجة لحفظ بيانات المستخدم في منطقة "العنصر الآمن" و حفظها في مكان آخر. لكن السؤال المحير هنا أين سيتم حفظ هذه المعلومات بعيداً عن خطر المخترقين و المخربين ؟

بوجود شركات مثل HTC و سامسونج التي تصنع هواتف يمكن استخدامها كريموت تحكم للتلفاز، المطورون عليهم تطوير تطبيقات مبنية على مصانع مختلفة، لكن الوضع سيكون مختلفاً مع أندرويد كتكات حيث سيحتوي على تطبيق ريموت موحد لهواتف الأندرويد. أيضاً سيسمح الأندرويد كتكات لأجهزة الأندرويد باستعمال البلوتوث للتحكم بأجهزة أكثر.

 

إرسال تعليق