Ads (728x90)

Ahmed Alkabir 12:16 م A+ A- Print Email
كشفت شركة غوغل رسميًا اليوم عن نسخة أندرويد 4.4 الجديدة المعروفة أيضًا باسم KitKat، وذلك بعد الكشف عن هاتفها الرسمي الجديد Nexus 5. ويحمل التحديث الجديد معه قائمة واسعة من الميزات، التي سنذكر أبرزها الآن على أن نعود لاحقًا بنظرة تفصيلية عليها.
من أبرز ما ركزت عليه غوغل في هذا التحديث هو ما أطلقت عليه “الوضعية الغامرة” Immersive Mode، وهي وضعية جديدة في أندرويد مفيدة بشكل خاص لدى قراءة كتاب أو اللعب أو مشاهدة الفيديو، حيث تقوم هذه الوضعية تلقائيًا بإخفاء كل ما على الشاشة مثل شريط التنبيهات وشريط التنقل بشكل كامل لإتاحة أكبر مساحة ممكنة للمشاهدة.
كما هدفت غوغل من هذا التحديث جعل منصة أندرويد أكثر وصولًا إلى جميع فئات المستخدمين، وذكرت الشركة بأن بعض هواتف أندرويد منخفضة المواصفات لا تستطيع الاستفادة من الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل بسبب محدودية الذاكرة. لكن مع نسخة كيت كات قامت غوغل بتقليص المساحة التي يحتاجها أندرويد من الذاكرة العشوائية حيث قامت بإلغاء بعض الخدمات التي تعمل في الخلفية غير الضرورة وتقليل استهلاك الذاكرة لبعض الميزات التي يتم استخدامها بشكل دائم.
ولم تقم غوغل بتقليص استهلاك الذاكرة على مستوى نظام التشغيل فحسب، بل امتد ذلك ليشمل جميع خدمات وتطبيقات غوغل مثل كروم ويوتيوب. والآن، وبفضل هذه التحسينات بات بإمكان أندرويد العمل بشكل مريح على الأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية RAM.

صورة من جهازي لتحديث SDKللمطورون 
يبدوا أن المطورون مستعدون لدعمه علي أجهزة مختلفة



إرسال تعليق